فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات أولياء الأمور اتجاهات أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة في جامعات منطقة الرياض نحو بعض احتياجات أبنائهم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 145-182]
  • اضطراب إلمام المعلمين بالمشکلات التعليمية المصاحبة لاضطراب قصور الانتباه والنشاط الحرکي الزائد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 67-91]
  • اضطراب طيف التوحد علاقة الأشقاء بإخوتهم ذوي اضطراب طيف التوحد وأثر بعض المتغيرات على تلک العلاقة [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 171-214]
  • الاتجاهات- الدمج فعالية برنامج إرشادي في تنمية التفکير الإيجابي لدى طلاب قسم التربية الخاصة وتعديل اتجاهاتهم نحو أقرانهم ذوي الإعاقة الحسية المدمجين معهم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 247-287]
  • الاحتراق النفسي السعي نحو الکمالية وعلاقتها بالضغوط المدرکة والاحتراق النفسي لدى مترجمي لغة الإشارة [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 272-317]
  • الاحتياجات المادية والاجتماعية والمعرفية والمجتمعية اتجاهات أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة في جامعات منطقة الرياض نحو بعض احتياجات أبنائهم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 145-182]
  • الإرشاد السلوکي فعالية برنامج إرشادي سلوکي لخفض السلوک العدواني وأثره في تحسين السلوک التوافقي لدى المراهقين الصم [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 185-271]
  • الاستثارة الفائقة التحقق من البنية السيکومترية والعاملية للأنشطة الإبداعية لتورانس وعلاقتها بالاستثارة الفائقة والتحصيل الأکاديمى لدى طالبات کلية التربية بجامعة السويس [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 1-58]
  • الإعاقة الفکرية البسيطة مهارات تقرير المصير وعلاقتها بجودة الحياة لدى المراهقين ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 1-45]
  • الأمن النفسي قلق الکلام والأمن النفسي والمهارات الاجتماعية لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الملک خالد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 34-66]
  • الأنشطة الإبداعية التحقق من البنية السيکومترية والعاملية للأنشطة الإبداعية لتورانس وعلاقتها بالاستثارة الفائقة والتحصيل الأکاديمى لدى طالبات کلية التربية بجامعة السويس [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 1-58]
  • الأنشطة الإثرائيه تصميم وبناء صفحة ويب قائمة على الأنشطة الإثرائية للکيمياء العضوية وقياس فاعليتها في تنمية الذکاءات المتعددة لدى طالبات کليات التربية [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 132-174]
  • البرنامج الإرشادى السلوکى فعالية برنامج إرشادى سلوکى فى تنمية مهارات إدارة الغضب لدى أمهات المراهقين ذوى متلازمة داون [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 312-352]
  • البرنامج التدريبي فعالية برنامج تدريبي لتنمية بعض المهارات النفسية والاجتماعية للطالبات ذوات الإعاقة الفکرية المدمجات بالفصول الملحقة بمدارس التعليم العام بمدينة تبوک [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 271-311]
  • التحصيل الأکاديمى التحقق من البنية السيکومترية والعاملية للأنشطة الإبداعية لتورانس وعلاقتها بالاستثارة الفائقة والتحصيل الأکاديمى لدى طالبات کلية التربية بجامعة السويس [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 1-58]
  • التحصيل الدراسي أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 1-35]
  • التدريب العلاجي السلوکي - المخاوف الشائعة فعالية برنامج تدريبي علاجي سلوکي لخفض بعض المخاوف الشائعة لدى ذوات الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 215-270]
  • التشخيص المبکر التشخيص المبکر لصعوبات التعلم في مرحلة الروضة [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 138-169]
  • التفکير الإيجابي- ذوي الإعاقة الحسية فعالية برنامج إرشادي في تنمية التفکير الإيجابي لدى طلاب قسم التربية الخاصة وتعديل اتجاهاتهم نحو أقرانهم ذوي الإعاقة الحسية المدمجين معهم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 247-287]
  • التلميذات ذوات صعوبات التعلم مستوى المخاوف المرضية وعلاقته بتقدير الذات لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم "دراسة سيکومترية کلينيکية" [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 170-223]
  • التمثيل المعرفي أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 1-35]
  • الحاجات النفسية المشکلات السلوکية لدى إخوة الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد (کما تدرکها الأمهات) وعلاقتها بحاجاتهم النفسية [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 46-90]
  • الحکمة تنمية الحکمة کمدخل لتحسين الصمود النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين عقليًا [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 83-170]
  • الدماغ - التعلم المستند إلى الدماغ واقع البحث المصرى والعربى فى مجال التعلم المستند إلى الدماغ خلال الفترة من (2003– 2016م) لدى العاديين وذوى الإعاقة والموهوبين (دراسة تقيمية للبحوث التجريبية باستخدام المنهجين الببليومترى الببليوجرافي وما وراء التحليل) [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-131]
  • الدمج الشامل - ذوى الإعاقة المعوقات النفسية والاجتماعية لتجربة الدمج الشامل للتلاميذ ذوى الإعاقة بمدارس التعليم العام بمحافظة الشرقية کما يدرکها المعلمون [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 361-400]
  • الذکاءات المتعددة تصميم وبناء صفحة ويب قائمة على الأنشطة الإثرائية للکيمياء العضوية وقياس فاعليتها في تنمية الذکاءات المتعددة لدى طالبات کليات التربية [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 132-174]
  • الذکاء الانفعالي فعالية برنامج إرشادي إنتقائي فى تنمية الذکاء الانفعالي وأثره على مستوى التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الثانية من التعليم الأساسي المعاقين سمعيًا [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 1-90]
  • الذکاء الروحي فعالية برنامج إرشادي جمعي في تنمية الذکاء الروحي والرضا الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 59-96]
  • الرضا الوظيفي فعالية برنامج إرشادي جمعي في تنمية الذکاء الروحي والرضا الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 59-96]
  • السلوک التوافقي فعالية برنامج إرشادي سلوکي لخفض السلوک العدواني وأثره في تحسين السلوک التوافقي لدى المراهقين الصم [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 185-271]
  • السلوک العدواني فعالية برنامج إرشادي سلوکي لخفض السلوک العدواني وأثره في تحسين السلوک التوافقي لدى المراهقين الصم [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 185-271]
  • الصف الأول الثانوي تحليل کتاب اللغة العربية للصف الأول الثانوي في ضوء مهارات التفکير الإبداعي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 36-82]
  • الصف الرابع والخامس ابتدائي فعالية برنامج وسائط متعددة توضيحية على فهم معاني القران الکريم لدى الطلاب الصم في الصف الرابع والخامس ابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 353-392]
  • الصمود الأکاديمي الکفاءة الاجتماعية وعلاقتها بالصمود الأکاديمي في ضوء بعض المتغيرات لدى الطلاب الصم وضعاف السمع في مرحلة التعليم العالي [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 92-144]
  • الصمود النفسي- المتفوقون عقليًا تنمية الحکمة کمدخل لتحسين الصمود النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين عقليًا [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 83-170]
  • الصم وضعاف السمع الکفاءة الاجتماعية وعلاقتها بالصمود الأکاديمي في ضوء بعض المتغيرات لدى الطلاب الصم وضعاف السمع في مرحلة التعليم العالي [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 92-144]
  • الضغوط المدرکة السعي نحو الکمالية وعلاقتها بالضغوط المدرکة والاحتراق النفسي لدى مترجمي لغة الإشارة [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 272-317]
  • الطلاب الصم فعالية برنامج وسائط متعددة توضيحية على فهم معاني القران الکريم لدى الطلاب الصم في الصف الرابع والخامس ابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 353-392]
  • الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصّة اتجاهات أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة في جامعات منطقة الرياض نحو بعض احتياجات أبنائهم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 145-182]
  • الطلبة ذوي الإعاقة آراء المعلمين نحو مدى فعالية طريقة حائط البيانات Data Wall في تطوير بعض الممارسات التعليمية والأکاديمية للطلبة ذوي الإعاقات في مدارس التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 1-33]
  • العاديين واقع البحث المصرى والعربى فى مجال التعلم المستند إلى الدماغ خلال الفترة من (2003– 2016م) لدى العاديين وذوى الإعاقة والموهوبين (دراسة تقيمية للبحوث التجريبية باستخدام المنهجين الببليومترى الببليوجرافي وما وراء التحليل) [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-131]
  • الفرز تقنين قائمة تشخيص صعوبات التعلم النوعية لدى تلاميذ الصفوف من 1-6 في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 97-137]
  • القصة الاجتماعية فعالية القصة الاجتماعية في خفض اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 183-246]
  • الکفاءة الاجتماعية الکفاءة الاجتماعية وعلاقتها بالصمود الأکاديمي في ضوء بعض المتغيرات لدى الطلاب الصم وضعاف السمع في مرحلة التعليم العالي [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 92-144]
  • الکفاءة الذاتية فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الکفاءة الذاتية في تحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 228-298]
  • الکمالية أنماط الاستثارة الفائقة لدى المتفوقين عقليا وعلاقتها بمستوي الکمالية [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 308-360]
  • الکمالية السعي نحو الکمالية وعلاقتها بالضغوط المدرکة والاحتراق النفسي لدى مترجمي لغة الإشارة [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 272-317]
  • المتفوقين عقليًا أنماط الاستثارة الفائقة لدى المتفوقين عقليا وعلاقتها بمستوي الکمالية [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 308-360]
  • المخاوف المرضية مستوى المخاوف المرضية وعلاقته بتقدير الذات لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم "دراسة سيکومترية کلينيکية" [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 170-223]
  • المدمجين غير المدمجين بعض المشکلات الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة المدمجين وغير المدمجين [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-145]
  • المدمجين غير المدمجين. مشکلات الأطفال ذوو الإعاقة الفکرية البسيطة بعض المشکلات الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة المدمجين وغير المدمجين [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-145]
  • المدمجين غير المدمجين. مشکلات الأطفال ذوو الإعاقة الفکرية البسيطة بعض المشکلات الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة المدمجين وغير المدمجين [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-145]
  • المراهقين الصم فعالية برنامج إرشادي سلوکي لخفض السلوک العدواني وأثره في تحسين السلوک التوافقي لدى المراهقين الصم [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 185-271]
  • المرونة النفسية فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الکفاءة الذاتية في تحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 228-298]
  • المشکلات التعليمية المصاحبة إلمام المعلمين بالمشکلات التعليمية المصاحبة لاضطراب قصور الانتباه والنشاط الحرکي الزائد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 67-91]
  • المشکلات السلوکية المشکلات السلوکية لدى إخوة الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد (کما تدرکها الأمهات) وعلاقتها بحاجاتهم النفسية [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 46-90]
  • المعاقين سمعيًا فعالية برنامج إرشادي إنتقائي فى تنمية الذکاء الانفعالي وأثره على مستوى التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الثانية من التعليم الأساسي المعاقين سمعيًا [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 1-90]
  • المعتقدات المعرفية العامة المعتقدات المعرفية العامة وعلاقتها بالمعتقدات المعرفية في التربية الخاصة والوعى بالذات لدى طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 288-344]
  • المعتقدات المعرفية في التربية الخاصة المعتقدات المعرفية العامة وعلاقتها بالمعتقدات المعرفية في التربية الخاصة والوعى بالذات لدى طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 288-344]
  • المعلمين إلمام المعلمين بالمشکلات التعليمية المصاحبة لاضطراب قصور الانتباه والنشاط الحرکي الزائد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 67-91]
  • المعوقات النفسية والاجتماعية المعوقات النفسية والاجتماعية لتجربة الدمج الشامل للتلاميذ ذوى الإعاقة بمدارس التعليم العام بمحافظة الشرقية کما يدرکها المعلمون [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 361-400]
  • المنهج الببليومترى الببليوجرافى - أسلوب ما وراء التحليل واقع البحث المصرى والعربى فى مجال التعلم المستند إلى الدماغ خلال الفترة من (2003– 2016م) لدى العاديين وذوى الإعاقة والموهوبين (دراسة تقيمية للبحوث التجريبية باستخدام المنهجين الببليومترى الببليوجرافي وما وراء التحليل) [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-131]
  • المهارات الاجتماعية قلق الکلام والأمن النفسي والمهارات الاجتماعية لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الملک خالد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 34-66]
  • المهارات النفسية والاجتماعية فعالية برنامج تدريبي لتنمية بعض المهارات النفسية والاجتماعية للطالبات ذوات الإعاقة الفکرية المدمجات بالفصول الملحقة بمدارس التعليم العام بمدينة تبوک [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 271-311]
  • الموهوبين واقع البحث المصرى والعربى فى مجال التعلم المستند إلى الدماغ خلال الفترة من (2003– 2016م) لدى العاديين وذوى الإعاقة والموهوبين (دراسة تقيمية للبحوث التجريبية باستخدام المنهجين الببليومترى الببليوجرافي وما وراء التحليل) [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-131]
  • الوسائط المتعددة فعالية برنامج وسائط متعددة توضيحية على فهم معاني القران الکريم لدى الطلاب الصم في الصف الرابع والخامس ابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 353-392]
  • الوعى بالذات المعتقدات المعرفية العامة وعلاقتها بالمعتقدات المعرفية في التربية الخاصة والوعى بالذات لدى طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 288-344]

ب

ت

ج

  • جامعات منطقة الرياض اتجاهات أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة في جامعات منطقة الرياض نحو بعض احتياجات أبنائهم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 145-182]
  • جلوسوفوبيا قلق الکلام والأمن النفسي والمهارات الاجتماعية لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الملک خالد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 34-66]
  • جودة الحياة مهارات تقرير المصير وعلاقتها بجودة الحياة لدى المراهقين ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 1-45]

ح

  • حائط البيانات آراء المعلمين نحو مدى فعالية طريقة حائط البيانات Data Wall في تطوير بعض الممارسات التعليمية والأکاديمية للطلبة ذوي الإعاقات في مدارس التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 1-33]

خ

د

ذ

  • ذوات الإعاقة العقلية البسيطة فعالية برنامج تدريبي علاجي سلوکي لخفض بعض المخاوف الشائعة لدى ذوات الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 215-270]
  • ذوات الإعاقة الفکرية فعالية برنامج تدريبي لتنمية بعض المهارات النفسية والاجتماعية للطالبات ذوات الإعاقة الفکرية المدمجات بالفصول الملحقة بمدارس التعليم العام بمدينة تبوک [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 271-311]
  • ذوى الإعاقة واقع البحث المصرى والعربى فى مجال التعلم المستند إلى الدماغ خلال الفترة من (2003– 2016م) لدى العاديين وذوى الإعاقة والموهوبين (دراسة تقيمية للبحوث التجريبية باستخدام المنهجين الببليومترى الببليوجرافي وما وراء التحليل) [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-131]
  • ذوي صعوبات التعلم فعالية القصة الاجتماعية في خفض اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 183-246]
  • ذوي صعوبات التعلم خصائص رسوم التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ما بين سن (7-9) سنوات طبقا لما يقابلها على تقسيم فيکتور لونفيلد لمراحل نمو التعبير الفني عند الأطفال العاديين [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 191-227]
  • ذوي صعوبات التعلم فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الکفاءة الذاتية في تحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 228-298]
  • ذوي صعوبات فهم العلوم أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 1-35]

ر

  • رسوم التلاميذ خصائص رسوم التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ما بين سن (7-9) سنوات طبقا لما يقابلها على تقسيم فيکتور لونفيلد لمراحل نمو التعبير الفني عند الأطفال العاديين [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 191-227]

س

  • سلطنة عمان تقنين قائمة تشخيص صعوبات التعلم النوعية لدى تلاميذ الصفوف من 1-6 في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 97-137]

ص

  • صعوبات التعلم التشخيص المبکر لصعوبات التعلم في مرحلة الروضة [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 138-169]
  • صفحه ويب تصميم وبناء صفحة ويب قائمة على الأنشطة الإثرائية للکيمياء العضوية وقياس فاعليتها في تنمية الذکاءات المتعددة لدى طالبات کليات التربية [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 132-174]

ط

  • طريقة عرض المعلومات أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 1-35]
  • طلاب الجامعة قلق الکلام والأمن النفسي والمهارات الاجتماعية لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الملک خالد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 34-66]
  • طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة المعتقدات المعرفية العامة وعلاقتها بالمعتقدات المعرفية في التربية الخاصة والوعى بالذات لدى طلاب قسم التربية الخاصة المعلمين ما قبل الخدمة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 288-344]

ف

  • فهم معاني القران الکريم فعالية برنامج وسائط متعددة توضيحية على فهم معاني القران الکريم لدى الطلاب الصم في الصف الرابع والخامس ابتدائي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 353-392]

ق

  • قائمة تشخيص صعوبات التعلم تقنين قائمة تشخيص صعوبات التعلم النوعية لدى تلاميذ الصفوف من 1-6 في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 97-137]
  • قصور الانتباه والنشاط الحرکي إلمام المعلمين بالمشکلات التعليمية المصاحبة لاضطراب قصور الانتباه والنشاط الحرکي الزائد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 67-91]
  • قلق الکلام قلق الکلام والأمن النفسي والمهارات الاجتماعية لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الملک خالد [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 34-66]

م

  • مترجمي لغة الإشارة السعي نحو الکمالية وعلاقتها بالضغوط المدرکة والاحتراق النفسي لدى مترجمي لغة الإشارة [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 272-317]
  • مدارس التربية الخاصة آراء المعلمين نحو مدى فعالية طريقة حائط البيانات Data Wall في تطوير بعض الممارسات التعليمية والأکاديمية للطلبة ذوي الإعاقات في مدارس التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 1-33]
  • مراحل نمو التعبير الفني خصائص رسوم التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ما بين سن (7-9) سنوات طبقا لما يقابلها على تقسيم فيکتور لونفيلد لمراحل نمو التعبير الفني عند الأطفال العاديين [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 191-227]
  • مرحلة الروضة التشخيص المبکر لصعوبات التعلم في مرحلة الروضة [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 138-169]
  • مستوى التنمر المدرسي فعالية برنامج إرشادي إنتقائي فى تنمية الذکاء الانفعالي وأثره على مستوى التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الثانية من التعليم الأساسي المعاقين سمعيًا [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 1-90]
  • مشکلات الأطفال ذوو الإعاقة الفکرية البسيطة بعض المشکلات الشائعة لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة المدمجين وغير المدمجين [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 91-145]
  • معلمي التربية الخاصة فعالية برنامج إرشادي جمعي في تنمية الذکاء الروحي والرضا الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 20، 2017، الصفحة 59-96]
  • معلمي التربية الخاصة آراء المعلمين نحو مدى فعالية طريقة حائط البيانات Data Wall في تطوير بعض الممارسات التعليمية والأکاديمية للطلبة ذوي الإعاقات في مدارس التربية الخاصة [المجلد 6، العدد 19، 2017، الصفحة 1-33]
  • مهارات إدارة الغضب فعالية برنامج إرشادى سلوکى فى تنمية مهارات إدارة الغضب لدى أمهات المراهقين ذوى متلازمة داون [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 312-352]
  • مهارات التفکير الإبداعي تحليل کتاب اللغة العربية للصف الأول الثانوي في ضوء مهارات التفکير الإبداعي [المجلد 6، العدد 21، 2017، الصفحة 36-82]
  • مهارات تقرير المصير مهارات تقرير المصير وعلاقتها بجودة الحياة لدى المراهقين ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 6، العدد 18، 2017، الصفحة 1-45]